جون ستيوارت ميل

اقوال جون ستيوارت ميل

فيلسوف إنجليزي (34 مقولة)    (6709 مشاهدة )


جون ستيوارت ميل

لا يمكن لأحد أن يصبح مفكرا عظيما إذا لم يكن يدرك أن أول واجب عليه كمفكر هو أن يتبع تفكيره إلى الاستن ...


جون ستيوارت ميل

يمكن للشخص أن يسبب الأذى لآخرين ليس فقط عن طريق الفعل، بل أيضا عن طريق الامتناع عن الفعل؛ وهو في كلتا الحالتين مسؤول أمامهم عن الضرر.



جون ستيوارت ميل

فرد واحد مؤمن بشيء ما يساوي في قوته 99 فرداً مهتمين به فقط.


جون ستيوارت ميل

ما يُمَيِّز عامة الناس عن خاصتهم هي عدم قدرة العامة على التصرف وفقا لمعتقداتهم.


جون ستيوارت ميل

قيمة الدولة على المدى الطويل هي قيمة الأفراد الذين تتكون منهم.


جون ستيوارت ميل

مما لا شك فيه أن الحياة ممكنة دون سعادة، فالأغلبية العظمى من البشرية يفعلون ذلك رغما عنهم.


جون ستيوارت ميل

تساءَلْ ما إذا كنت سعيدا وستنتهي سعادتك.


جون ستيوارت ميل

ليس شرطا أن يكون المحافظون أغبياء، لكن معظم الأغبياء محافظون.


جون ستيوارت ميل

إنْ كانت البشرية كلها ما عدا فرد واحد مجمعة على رأي ما، فلا يسوغ لها ذلك إسكات ذلك الفرد بنفس الدرجة ...


جون ستيوارت ميل

يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و ...



جون ستيوارت ميل

الفرد يتمتع بالسيادة على عقله وجسده.


جون ستيوارت ميل

من يسمح للعالم؛ أو ما يخصه منه، بأن يختار له الخطة التي تسير عليها حياته لا يحتاج إلا لملكة التقليد التى لدى القرود.


جون ستيوارت ميل

الخطر الرئيسي في العصر الحالي هو قلة من يجرؤون على أن يكونوا مختلفين.


جون ستيوارت ميل

كل من يتمتع بحماية المجتمع يدين له بمقابل لذلك.


جون ستيوارت ميل

الغرض الوحيد الذي يجوز من أجله استعمال القوة مع أي عضو في مجتمع متحضر رغم إرادته هو منع الأذى عن آخر ...


جون ستيوارت ميل

تكسب الحقيقة من أخطاء الذي يفكر بنفسه بعد دراسة وتحضير أكثر مما تكسبه من الآراء الصائبة لمن يعتنقونه ...


جون ستيوارت ميل

الحرية الوحيدة التي تستحق هذا الاسم هي حريتنا في السعى وراء مصالحنا الخاصة بطريقتنا الخاصة طالما كنا ...


جون ستيوارت ميل

الأصالة هي الشيء الوحيد الذي لا يمكن للعقول غير الأصيلة الإحساس بفائدته.


جون ستيوارت ميل

لا أعتقد أنه يحق لأي مجتمع إجبار آخر على أن يكون متحضرا.


جون ستيوارت ميل

لا يمكننا أبدا التأكد من أن الرأي الذي نحاول كبته رأيٌ خاطئ، وحتى لو كنا متأكدين فكبته سيظل إثماً.



جون ستيوارت ميل

ما يبدو قمة السخف في جيل ما يتحول غالبا إلى قمة الحكمة في الجيل الذي يليه.




إضافة مقولة مفقودة لجون ستيوارت ميل ؟





img

كتاب آخرين


فينسنت فان غوخ

فينسنت فان غوخ

رسام وفنان هولندي

بوذا

بوذا

اقوال غوتاما بودا المعلم الروحاني الهندي ومؤسس الديانة البوذية , مقولات

أبو العلاء المعري

أبو العلاء المعري

شاعر وفيلسوف وأديب عربي

رينيه ديكارت

رينيه ديكارت

فيلسوف ورياضي فرنسي

أنيس منصور

أنيس منصور

أديب وصحفي مصري

علي ابن أبي طالب

علي ابن أبي طالب

خليفة وفيلسوف وصحابي عربي

جنكيز خان

جنكيز خان

مؤسس وحاكم الإمبراطورية المغولية

فولتير

فولتير

فليسوف وصحفي فرنسي

كونفوشيوس

كونفوشيوس

فيلسوف صيني

فريدريش نيتشه

فريدريش نيتشه

فيلسوف ألماني

زرادشت

زرادشت

نبي ومؤسس الديانة الزردشتية

فلاديمير لينين

فلاديمير لينين

ثوري روسي وقائد الحزب البلشفي والثورة البلشفية

مالكوم إكس

مالكوم إكس

ناشط حقوقي أفروأمريكي

توماس كارليل

توماس كارليل

كاتب ومؤرخ إسكتلندي

وليم شكسبير

وليم شكسبير

أديب وكاتب مسرحي وشاعر إنجليزي