جون ستيوارت ميل

اقوال وحكم جون ستيوارت ميل

فيلسوف إنجليزي (34 مقولة)    (715 مشاهدة )


يمكن للشخص أن يسبب الأذى لآخرين ليس فقط عن طريق الفعل، بل أيضا عن طريق الامتناع عن الفعل؛ وهو في كلتا الحالتين مسؤول أمامهم عن الضرر.

مقبول مرفوض


تساءَلْ ما إذا كنت سعيدا وستنتهي سعادتك.

مقبول مرفوض


ليس شرطا أن يكون المحافظون أغبياء، لكن معظم الأغبياء محافظون.

مقبول مرفوض


إنْ كانت البشرية كلها ما عدا فرد واحد مجمعة على رأي ما، فلا يسوغ لها ذلك إسكات ذلك الفرد بنفس الدرجة ...

مقبول مرفوض




يُعتبر المثل القائل بأن الحقيقة دائما ما تنتصر على الاضطهاد أحد المغالطات السارة التي يكررها الناس و ...

مقبول مرفوض


فرد واحد مؤمن بشيء ما يساوي في قوته 99 فرداً مهتمين به فقط.

مقبول مرفوض


السبب الأساسي لجعل الحياة غير مُرْضية بعد الإثرة هو الحاجة للثقافة.

مقبول مرفوض


كل من يتمتع بحماية المجتمع يدين له بمقابل لذلك.

مقبول مرفوض


الفرد يتمتع بالسيادة على عقله وجسده.

مقبول مرفوض


الغرض الوحيد الذي يجوز من أجله استعمال القوة مع أي عضو في مجتمع متحضر رغم إرادته هو منع الأذى عن آخر ...

مقبول مرفوض


من يسمح للعالم؛ أو ما يخصه منه، بأن يختار له الخطة التي تسير عليها حياته لا يحتاج إلا لملكة التقليد التى لدى القرود.

مقبول مرفوض




لا يمكن لأحد أن يصبح مفكرا عظيما إذا لم يكن يدرك أن أول واجب عليه كمفكر هو أن يتبع تفكيره إلى الاستن ...

مقبول مرفوض


تكسب الحقيقة من أخطاء الذي يفكر بنفسه بعد دراسة وتحضير أكثر مما تكسبه من الآراء الصائبة لمن يعتنقونه ...

مقبول مرفوض


الحرية الوحيدة التي تستحق هذا الاسم هي حريتنا في السعى وراء مصالحنا الخاصة بطريقتنا الخاصة طالما كنا ...

مقبول مرفوض


الحرب شيء بشع، لكنها ليست أبشع الأشياء؛ فالشعور الأخلاقي والوطني الفاسد والمَهين بأن لا شيء يستحق ال ...

مقبول مرفوض


قيمة الدولة على المدى الطويل هي قيمة الأفراد الذين تتكون منهم.

مقبول مرفوض


الخطر الرئيسي في العصر الحالي هو قلة من يجرؤون على أن يكونوا مختلفين.

مقبول مرفوض


الأصالة هي الشيء الوحيد الذي لا يمكن للعقول غير الأصيلة الإحساس بفائدته.

مقبول مرفوض


الناس لا يودون فقط أن يصبحوا أغنياء، بل أن يصبحوا أغنى من الآخرين.

مقبول مرفوض


مما لا شك فيه أن الحياة ممكنة دون سعادة، فالأغلبية العظمى من البشرية يفعلون ذلك رغما عنهم.

مقبول مرفوض



الصفحة :    1 2



جاي جي هولاند

جاي جي هولاند

شاعر وروائي أمريكي

(11 مقولة)

يوسف السباعي

يوسف السباعي

أديب وسياسي مصري

(1 مقولة)

تشارلز إيفانز هيوز

تشارلز إيفانز هيوز

محام وسياسي جمهوري أمريكي

(7 مقولة)

نابليون بونابرت

نابليون بونابرت

إمبراطور فرنسي

(23 مقولة)

بثينة العيسى

بثينة العيسى

كاتبة كويتية

(4 مقولة)

سعد زغلول

سعد زغلول

زعيم وطني مصري وقائد ثورة 1919

(3 مقولة)

ابن سينا

ابن سينا

طبيب وفيلسوف عربي

(6 مقولة)

محمد فؤاد

محمد فؤاد

مطرب مصري

(8 مقولة)

ديريك بوك

ديريك بوك

محام ومعلم أمريكي

(2 مقولة)

جابرييل لاوب

جابرييل لاوب

صحفي وكاتب ألماني

(1 مقولة)

هشام الجخ

هشام الجخ

شاعر مصري معاصر

(4 مقولة)

قيس بن الملوح

قيس بن الملوح

شاعر عربي لقب بمجنون ليلى

(1 مقولة)

غادة السمان

غادة السمان

كاتبة وأديبة سورية

(11 مقولة)

كارل فالنتين

كارل فالنتين

كوميدي وبلياتشو ألماني

(3 مقولة)

بول كلي

بول كلي

رسام سويسري ألماني

(6 مقولة)